Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Présentation

  • : Le blog de mohamed.dehane.over-blog.com
  • Le blog de mohamed.dehane.over-blog.com
  • : Economie - Gestion - Education
  • Contact

Recherche

10 novembre 2010 3 10 /11 /novembre /2010 17:26

لندن (رويترز) - قال رئيس البنك الدولي روبرت زوليك يوم الاثنين ان على الاقتصادات الرئيسية بحث تبني معيار ذهب عالمي معدل لتوجيه أسعار العملات وذلك في اقتراح مفاجيء قبيل قمة قد تكون متوترة لمجموعة العشرين. 

 

وكتب زوليك في صحيفة فايننشال تايمز يدعو الى نظام "بريتون وودز 2" للعملات المعومة خلفا لنظام بريتون وودز لسعر الصرف الثابت الذي انهار في أوائل السبعينيات.

 

وقال الممثل التجاري السابق للولايات المتحدة والذي خدم في عدة ادارات جمهورية ان تحركا من هذا القبيل "سيتطلب على الارجح اشراك الدولار واليورو والين والجنيه الاسترليني و/عملة صينية/ تتحرك صوب التدويل ثم صوب حساب رأسمالي مفتوح.

 

"كما ينبغي أن يدرس النظام توظيف الذهب كمرجعية دولية لتوقعات السوق بشأن التضخم وانكماش الاسعار وقيمة العملات في المستقبل."

لكن المحللين أبدوا حذرا. وقال أونغ يي لينغ المحلل لدى فيليب للعقود الاجلة في سنغافورة "مستقبلا سيكون هذا شيئا قد نتطلع اليه لكنه لن يحدث خلال فترة قصيرة" مضيفا أن أسعار الذهب لم تتحرك تقريبا اثر التعليقات.

ولامس الذهب لفترة وجيزة مستوى قياسيا مرتفعا عند 1398.35 دولار للاوقية (الاونصة) في المعاملات المبكرة اليوم لمخاوف من استمرار اتجاه ضعف الدولار بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) الاسبوع الماضي استئناف شراء سندات الخزانة.

Partager cet article

Repost 0
mohamed.dehane.over-blog.com - dans mes articles
commenter cet article

commentaires